layout-background-image

معرض قطر الوطني للجواد العربي يوم الملاك الفردي 2

معرض قطر الوطني للجواد العربي يوم الملاك الفردي 2

28-04-16

لليوم الثالث على التوالي تستمر فعاليات الجمال والتألق والبهاء مع منافسات بطولة قطر الثانية عشر لجمال الخيل العربية الأصيلة للملاك الأهالي، والتي ينظمها نادي قطر للسباق والفروسية في ميدان لونجين الداخلي في الشقب. خصص اليوم الثالث للأمهر عمر سنة ضمن 3 فئات، وعمر سنتين ضمن فئتين، وفئة واحدة لعمر ثلاث سنوات، بادئة المنافسات كما هو معتاد عند الساعة الثالثة، وقد استعرضت الأمهر جمالها الأخاذ بعروض حركية فاتنة أسرت قلوب عشاقها.

image

بدأت المنافسات بالأمهر عمر سنة، فئة 4A، وحاز المهر فلاح العديد ملك مربط العديد على المركز الأول، وحل بعده المهر أصيل الحمران ملك مربط الحمران في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث المهر شرار إم ملك مربط اليعقوب، وتحصل على المركز الرابع المهر غازي ال سريع ملك مربط ال سريع، أما المركز الخامس فكان من نصيب المهر سانتوريني او ملك مربط الدواسر.

image

في الفئة 4B المخصصة كذلك للأمهر عمر سنة، توج المهر صابر الشقب ملك مربط الثامر بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني المهر فهد الجميل لمالكه مربط النوار، أما المركز الثالث كان من نصيب المهر ريان البيرق لمالكه السيد خالد مقبل القحطاني، والمركز الرابع آل لإتش تكريت ملك مربط الحنزاب، ليكون المركز الخامس من نصيب المهر هايف ال شرعان ملك عبدالله سعيد الهاجري.

image

وفي الفئة الأخيرة المخصصة للأمهر عمر سنة 4C، توج المهر زايد الجميل ملك مربط الجميل بالمركز الأول، وتمكن المهر عزام أم العظام ملك السيد ناصر محمد الهاجري الحصول على المركز الثاني، أما المركز الثالث كان من نصيب المهر متعب السيلي ملك مربط الثامر، وحل في المركز الرابع المهر منور الشحانية ملك مربط الجزيل، وفاز بالمركز الخامس المهر مونديال العمار لمالكه مربط العمار.

image

ثم بدأت منافسات الأمهر عمر سنتين، بادئاً بفئة 5A، فكان المركز الأول من نصيب المهر جويل ام ام لمالكه مربط العبية، وحل في المركز الثاني المهر اف ام الدواسر لمالكه مربط الدواسر، وذهب المركز الثالث الى المهر كسار رغدان ملك السيد بدر مبارك، وحاز على المركز الرابع المهر عمير ال سريع ملك مربط ال سريع، وحل في المركز الخامس المهر اس اتش غزال لمالكه مربط الصفوة.

image

في الفئة التالية المخصصة للأمهر عمر سنتين 5B، حصل على المركز الأول المهر جليل الخور ملك السيد إبراهيم بن يوسف الرميحي، وفي المركز الثاني المهر اي جي تيام ملك السيد ناصر محمد الهاجري، وحاز على المركز الثالث المهر غزال الرفاع ملك آل السريع، أما المركز الرابع فكان من نصيب المهر زاهي ال سريع ملك مربط الدواسر، والمركز الخامس للمهر بهير الشقب ملك مربط سميسمة.

image

كانت آخر فئة مخصصة للأمهر عمر ثلاث سنوات، الفئة 6، وفيها تمكن المهر باهي الجهام ملك مربط الجهام الحصول على المركز الأول، وعقبه في المركز الثاني المهر غيث اليعقوب ملك مربط اليعقوب، وفي المركز الثالث المهر رنان ذو الجناح لمالكه السيد جعفر خليل الرضواني، ليحصل المهر سلطان الخيسة ملك السيد حمد صفق العنيزي على المركز الرابع، والمهر ليث لمبارك ملك السيد محمد مبارك السليطي على المركز الخامس.

هذا وسيكون يوم غداً الخميس 18 أبريل 2024 هو اليوم الأخير لهذه البطولة التي ينظمها نادي قطر للسباق والفروسية في ميدان لونجين الداخلي في الشقب، حيث ستتنافس فيه الأفرس في أربع فئات من عمر أربع سنوات وحتى 11 سنة، وخصصت للأفحل أيضاً أربع فئات، موزعة على نفس الأعمار، ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً. ومن الجدير بالذكر أن هذه البطولة تخضع لنظام تحكيم يعتمد على معايير دولية من قبل المنظمة الدولية "إيكاهو"، كما أن حكام البطولة يتمتعون بمؤهلات عالية وخبرات واسعة، وذلك بهدف ضمان النزاهة في المنافسات وللحفاظ على هيكلية البطولة وتعزيز مكانتها.