layout-background-image

"أيمليانوس" يحقق المفاجأة ويفوز بجائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني

"أيمليانوس" يحقق المفاجأة ويفوز بجائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني

14-03-24
image

image

وسط أجواء رمضانية رائعة بنادي قطر للسباق والفروسية، وبحضور سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وعدد من مسئولي النادي، أقيم مساء الخميس 14 مارس 2024 السباق رقم 35 في برنامج سباقات الموسم الحالي على مضمار الريان ، وحمل السباق اسم جائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني من خلال تنظيم 9 أشواط على المضمار العشبي بمشاركة أعداد كبيرة من الجياد خاصة مع تخصيص كؤوس لجميع الأشواط ، وحملت الأشواط أسماء أبرز الجياد في مسيرة مربط الشحانية والتي حققت نتائج مبهرة على مضامير الخيل في سنوات سابقة، وكذلك رفع قيمة الجوائز المالية بصورة أعلي مما هي عليه في السباقات العادية. وشهد السباق مشاركة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني في تتويج الفائزين وتحديداً في الشوط الثالث من السباق ، كما شهد السباق تفوق الخيال شتيبان مازور بحصوله على المركز الأول في 4 أشواط منهم 3 مرات على التوالي ، كما حصل مربط الجريان على القمة في 3 أشواط بالسباق مع المدرب محمد حمد خليفة العطيه. ومع انتهاء السباق نظمت إدارة العلاقات العامة بالنادي غبقة رمضانية من خلال وجبة السحور في خيمة الVIP ، وحضرها عدد من الملاك والمدربين والخيالة والمشاركين في تنظيم السباق.

image

image

الغزالي سعيد بالجائزة .. وتتويج أبطال "السابق"

الشوط التاسع الرئيسي على جائزة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة (الفئة الثانية)، 4 سنوات فما فوق، 2000م، فاز به الجواد "أيمليانوس" (هولي رومان إمبرور × أسيسي) ملك الشيخ محمد بن سلمان محمد عبدالعزيز آل ثاني ليحصد الجائزة في مفاجأة كبيرة بالسباق ليرتقي بمسيرته لآفاق جديدة بهذا الفوز الكبير، بعدما قدم أداء قوياً بقيادة الخيال ماركو كازامنتو حصد به الفوز والجائزة بفارق طول عن اقرب منافسيه وليضيف الفوز الثاني في السباق للمدرب جاسم الغزالي الذي كان سعيداً للغاية بهذا الانتصار المستحق في نهاية السباق المثير. وجاء في المركز الثاني الجواد كنغ باشا (أكلاميشن) ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري ، وبإشراف المدرب جوليان سمارت وبقيادة الخيال ألبرتو سنا، وبفارق رأس فقط جاء ثالثاً الجواد بولتهول (فري إيغل) ملك وذنان ريسنغ بإشراف المدرب آلبـان دي ميول وبقيادة الخيال سفيان سعدي. وعقب انتهاء الشوط الرئيسي قام دين ليفي مدير مربط الشحانية بتتويج الفائزين وتسليم الجائزة ، كما أيضا تتويج الفرسان الأربعة الأوائل الفائزين ببطولة " السابق " التراثية التي ينظمها نادى قطر للسباق والفروسية مع كل سباق كبير بالنادي ، وفاز بالمركز الأول للبطولة الفارس حمد مشلشل جابر مشلشل الخيارين بعد تفوقه مع الجواد "ملزوم " ، وحصل على المركز الثاني الفارس فالح العتيبى مع الجواد " بابل" ، والثالث الفارس محمد فهد سعد السهلى مع الجواد " تصحيح" .

image

image

"طارق" يحقق كأس مارد الصحراء

وبخلاف الشوط الرئيسي التاسع أقيمت 8 أشواط أخرى ، وفى الشوط الأول على كأس مارد الصحراء للخيل العربية الأصيلة المبتدئة المتميزة،4-6 سنوات، 2000م، افتتح الجواد "طارق" (إيه إف البحر× فارليه دو بين) ملك الرفاع ريسنق رصيده من الفوز في رابع مشاركاته بفوزه بالكأس بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال ألبرتو سنا، ليؤكد الجواد ذو الأربع سنوات الأداء الواعد للغاية الذي قدمه في مشاركاته السابقة، وتحقق الفوز بفارق طول عن الجواد أيه جيه إس بركان ( أيه أف البحر) الذي جاء في المركز الثاني. وعقب انتهاء الشوط الأول قام دين ليفي مدير مربط الشحانية بتتويج الفائزين وتسليم كأس مارد الصحراء.

image

image

"إيه جيه إس جساس" بطل كأس جندل

في الشوط الثاني على كأس جندل للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة والفائزة بسباق، 4 سنوات فما فوق، 1500م، عاد الجواد "إيه جيه إس جساس" (إيه إف البحر × القادسية) ملك وإنتاج مربط الجريان للانتصارات من جديد فحصد الكأس بإشراف المدرب محمد حمد خليفة العطيه، وبقيادة الخيال شتيبان مازور الذي قاده للفوز بفارق طولين وربع عن الفرس كعب غزال (نو ريسك المروي) صاحبة المركز الثاني بالشوط، ليواصل الجواد ذو الأربع سنوات مسيرته الجيدة حيث لم يأت خارج أحد المراكز الأربعة الأولى في جميع مشاركاته الثمانية حتى الآن. وتوج الفائزين دين ليفي مدير مربط الشحانية.

image

image

كأس جعفر للمهر "إندز أوف ذا إيرث"

وقام سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بتتويج الفائزين في الشوط الثالث على كأس جعفر للخيل المهجنة الأصيلة تكافؤ (70– 90)، 3 سنوات فما فوق، 1500م، وكان الفوز لمربط إنجاز من خلال المهر "إندز أوف ذا إيرث" (تريتريز × هيفنلي سِنت) بعدما أثبت تفوقه بوضوح بقيادة الخيال أنس السيابي، وليحقق المدرب زهير محسن نفس اللقب للسنة الثانية على التوالي بإشرافه على فوز المهر ذي الأربع سنوات بفارق طول ونصف عن المهرة شيلامي (سيوني).

image

image

"فايق الشحانية" يحصد كأس عزيز

وشهد الشوط الرابع على كأس عزيز للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ (70– 90)، 4 سنوات فما فوق، 1400م، فوز الجواد "فايق الشحانية" (جعفر إيه إس إف × شيرازاد) ملك سعادة الشيخة إيمان بنت محمد بن خليفة آل ثاني باللقب، وذلك بإشراف المدرب رودي نيربون ومع الخيال لوكاس دولوزييه الذي قاد الجواد ذي الخمس سنوات للتقدم على منافسيه والفوز بالمركز الأول بفارق طول ونصف متفوقاً على أقرب منافسيه الجواد عَناب ( عامر) الذي اكتفى بالحصول على الوصافة . وتوج الفائزين بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي قطر للسباق والفروسية.

image

image

"كيرينديا" بطلة كأس عاصي للمرة الثانية

أما في الشوط الخامس على كأس عاصي للخيل المهجنة الأصيلة الإناث،3 سنوات فما فوق، 1500م، فقد احتفظت المهرة "كيرينديا" (كوتاي غلوري × كورسنغ) ملك مربط إنجاز بالكأس للعام الثاني على التوالي، بعدما قادها الخيال فالح بوغنيم لزيادة سرعتها والتقدم بقوة على منافساتها وإحراز فوز مبهر بفارق 3 أطوال ونصف بإشراف المدرب زهير محسن الذي أضاف بذلك فوزه الثاني في السباق، وحصلت على المركز الثاني المهرة كِيمكت (هافانا غولد). وعقب الشوط قام حمد بن عبدالرحمن العطية، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية نائب رئيس مجلس إدارة نادي قطر للسباق والفروسية بتتويج الفائزين وتسليم كأس عاصي.

image

image

الانتصار الثاني للجريان والعطية ومازور

في الشوط السادس على كأس مارد الصحراء للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، شوط مشروط، 4 سنوات فما فوق، 1400م، أحرز مربط الجريان والمدرب محمد حمد خليفه العطيه والخيال شتيبان مازور انتصارهم الثاني في السباق بفوز مريح حققه المهر "إيه جيه إس لطام" (إيه إف البحر × سهيل إيه إس إف) بالكأس، وبدا الخيال مازور واثقاً مع الأداء الرائع الذي قدمه المهر ذو الأربع سنوات فانفرد بالمقدمة في المسار المستقيم محرزاً الفوز بفارق 5 أطوال ونصف عن أقرب منافسيه المهر توفيق (عامر) . وتوج الفائزين بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي قطر للسباق والفروسية.

image

image

"البراق" يظفر بكأس غزوان

واصل مربط الجريان والمدرب محمد حمد خليفه العطيه والخيال شتيبان مازور تفوقهم الكبير في السباق بحصولهم على القمة للمرة الثالثة في أول 7 أشواط ، وذلك بالحصول على كأس غزوان للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، شوط مشروط، 4 سنوات فما فوق، 1400م بعدما عاد هذا الثلاثي سريعاً إلى ساحة الفائزين وللمرة الثالثة في السباق وبإحرازهم فوزهم الثاني على التوالي من خلال الجواد "البراق" (نثانييل × فوكسترول ألفا) الذي ظفر بكأس غزوان بعدما تقدم بفارق عنق في اللحظات الأخيرة على الجواد "حرب" (تايم تست) الذي نافس بقوة حتى اللحظات الأخيرة. وتوج الفائزين دين ليفي مدير مربط الشحانية.

كأس إبراز ل "لايق" .. ومازور يحرز فوزه الرابع

في الشوط الثامن ( قبل الاخير) على كأس إبراز للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، 4 سنوات فما فوق، 2000م، بدا من الصعب إيقاف تفوق الخيال شتيبان مازور الذي أحرز فوزه الثالث على التوالي والرابع في السباق بقيادته للجواد "لايق" (تي إم فريد تكساس × رمضة) ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري للفوز بالكأس ، فبإشراف المدرب جوليان سمارت اندفع الجواد ذو الخمس سنوات بشكل رائع لينفرد بالمقدمة في المراحل الأخيرة من الشوط ليحقق نفس اللقب للعام الثاني على التوالي ، ويحرز الفوز بفارق طول وربع عن الجواد رايق ( ازادي ) صاحب المركز الثاني. وعقب انتهاء الشوط قام دين ليفي مدير مربط الشحانية بتتويج الفائزين وتسليم كأس إبراز.