layout-background-image

"إكس فورس" ملك الثمامة ريسنج يحصد كأس فويرط على مضمار الريان

"إكس فورس" ملك الثمامة ريسنج يحصد كأس فويرط على مضمار الريان

06-03-24
image

image

شهد مضمار الريان " رملى " اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 إقامة السباق آل 32 في برنامج سباقات الموسم الحالي بنادي قطر للسباق والفروسية على هذا المضمار ، وأقيم السباق على كأس فويرط من خلال تنظيم 9 أشواط مختلفة المسافات وفئات الجياد المشاركة . وتوج اللواء روكي كاروسيسي، قائد قوة العمليات الخاصة في رواندا، الفائزين في ختام السباق على كأس فويرط للخيل المهجنة الأصيلة ، 3 سنوات فما فوق ، تكافؤ، 1100 م ، وفاز به الجواد "إكس فورس" (بنغل إن ذا جنغل × نافا) ملك الثمامة ريسنج وبإشراف المدرب محمد حسين افروز، محققاً فوزه الثالث على التوالي والذي جاء مريحاً بفارق طول بقيادة الخيال شتيبان مازور الذي أضاف فوزه الثاني في السباق. وجاء الجواد تاون سِند مانر (أدفرتايز) ملك الرفاع ريسنق في المركز الثاني بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال ماركو كازامنتو الذي تفوق في السباق اليوم وحقق المركز الأول 3 مرات لكنه لم يوفق في الشوط الرئيسي واكتفى بالحصول على الوصافة ، وجاء في المركز الثالث بفارق نصف طول عن الثاني الجواد سليكتد (محماس) ملك محمد عبد الهادي سعد الهاجري بإشراف المدرب ابراهيم سعيد المالكي وبقيادة الخيال توماس لوكاسك.

image

كاماجو

في الشوط الأول للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ (45–65)، 4 سنوات فما فوق، 1900م، ومثلما كان المالك حسن بن على المطوى والمدرب محمد حسن المطوى آخر الفائزين في السباق الأخير الذي أقيم يوم السبت الماضي على مضمار العقدة ، تكرر الأمر اليوم أيضا بحصول كل منهما على المركز الأول لهذا الشوط عن طريق فوز الجواد الجواد كاجامو (باراك × كاسنارا كليلة) بالصدارة بقيادة الخيال صالح فرج العتيبي بفارق مريح وصل إلى 4 أطوال وربع عن الجواد أنيس ( جعفر إيه إس إف) . وكان نفس المالك والمدرب فازا بقمة السباق الأخير الذي أقيم يوم السبت الماضي على مضمار العقدة عقب فوز الفرس "ميدان" (عاصي × جرغالي) ملك حسن بن علي حسن المطوي وبإشراف المدرب محمد حسن المطوي بكأس البيت بقيادة الخيال جيفرسن سميث.

image

المهيب

أما في الشوط الثاني للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (45–65)، 4 سنوات فما فوق، 1700م، فقد شهد فوز الجواد المهيب (شلاع × داريجا) ملك خليل حامد قشطه بالمركز الأول بجدارة متفوقا بفارق 4 أطوال إلا ربع عن أقرب منافسيه بإشراف المدرب بدر البلوشي وبقيادة الخيال صالح سالم المري.

image

محارب الشحانية

بالنسبة للشوط الثالث للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة،4-6 سنوات، 1700م كانت الصدارة من نصيب الجواد محارب الشحانية (سامبورن × دانية) ملك مربط الغزاليبإشراف المدرب محمد الغزالي وبقيادة الخيال الخيال ماركو كازامنتو، وتحقق الفوز بفارق كبير للغاية وصل إلى 7 أطوال عن الجواد مندوب ( حاران) الذي حل في الوصافة بفارق كبير أيضا بلغ 4 أطوال عن الجواد طارش الشحانية ( أسرع من البرق ) الحاصل على المركز الثالث.

image

طاغي

في الشوط الرابع للخيل العربية الأصيلة المبتدئة،4-6 سنوات، 1200م، كرر الخيال ماركز كازامنتو الفوز للمرة الثانية على التوالي بحصوله على المركز الأول مجددا وهذه المرة بقيادته الجواد طاغي (المرتجز × فورجيل شامي) ملك عبد الله ناصر محمد خليفة العطية للفوز بالصدارة بإشراف المدرب وسيم الصحن، وتحقق الفوز بفارق بلغ طولين ونصف عن الجواد كحيلان السكب ( أيه أف البحر) صاحب الوصافة.

image

إيه جيه إس فلك

في الشوط الخامس للخيل العربية الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق، 4 سنوات فما فوق، 1700م، وبعدما كان الجواد كحيلان السكب من سلالة الفحل ( أيه أف البحر) في وصافة الشوط الرابع ، فان جواد آخر من نفس سلالة الأب نجح في الحصول على المركز الأول لهذا الشوط ، وذلك بفوز الجواد إيه جيه إس فلك (إيه إف البحر × فولي دو بون) ملك مربط الجريان على المركز الأول بإشراف المدرب محمد حمد خليفه العطيه وبقيادة الخيال شتيبان مازور، وتحقق الفوز بفارق طولين وربع عن الوصيف.

image

مارجيسون

الفارق بين الفائز بالمركز الأول والفائز بالمركز الثاني كان 4 أطوال في الشوط السادس للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (75 وأقل)، 3 سنوات فما فوق، 1700م، وذلك بحصول الجواد مارجيسون (برايد أوف دبي × شموخ) ملك شريدة بن ناصر بن شريدة الكعبي على المركز الأول بإشراف المدرب حمد الجهني ، وبقيادة الخيال متعب علي الصعاق المري، وحصل على الوصافة الجواد المتوكل ( أكلاميشن).

image

الورقة

في الشوط السابع للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، تكافؤ (40–60)، 4 سنوات فما فوق، 1700م، حصل على المركز الأول الجواد الورقة (تريد ستورم × سوبر مومنت)ملك الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم بن ثاني آل ثاني بفارق رأس صغير لحسم الصراع لصالحه في نهاية الشوط بإشراف المدرب محمد خالد الأحمد وبقيادة الخيال أنس السيابي.

image

فِفتي غراند سليتر

وواصل الخيال ماركو كازامنتو تفوقه الكبير في السباق اليوم بحصوله على قمة الشوط الثامن للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (60–80)، 3 سنوات، 1100م بعدما قاد الجواد فِفتي غراند سليتر (كودياك × نذير) ملك تربل تو ريسنغ للفوز بالمركز الأول للشوط بإشراف المدرب جاسم الغزالي، وبهذه النتيجة يحقق ماركو كازامنتو الفوز الثالث له بالمركز الأول في السباق متفوقا على جميع الخيالة المشاركين بالسباق.