layout-background-image

"سولوموند" يهدى كأس يوسف الرميحي إلى مالكه ناصر العيده

"سولوموند" يهدى كأس يوسف الرميحي إلى مالكه ناصر العيده

07-03-24
image

image

في آخر سباق للخيل قبل بداية شهر رمضان المبارك، نظم نادى قطر للسباق والفروسية مساء اليوم الخميس 7 مارس 2024 السباق رقم 33 في برنامج سباقات الخيل للموسم الحالي ، وأقيم السباق على كأس المغفور له إن شاء الله يوسف الرميحي من خلال 9 أشواط على مضمار الريان "عشبي" ، وشهد السباق مشاركة أعداد كبيرة من الجياد من فئات مختلفة. في الشوط الرئيسي التاسع على كأس المغفور له إن شاء الله يوسف الرميحي للخيل المهجنة الأصيلة ، 3200 م ( المسافة الأطول في سباقات الخيل على مدار الموسم ) ، كان التنافس قوياً بين الجياد المشاركة ، وقبل خط النهاية كان الصراع محتدم بين 3 رؤوس من الجياد حيث تبادلوا المركز الأول حتى نجح الجواد سولوموند (دباوي × سولميا) ملك ناصر سعيد محمد سعيد العيده في حسم الشوط لصالحه بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال ألبرتو سنا ( الفوز الثاني في السباق لنفس الخيال ) بعد إندفاعة مثالية في الأمتار الأخيرة ليحقق اللقب بفارق ربع طول ، وهو الفوز الثالث له في سادس مشاركاته هذا الموسم كما يعد الفوز الخامس له في مسيرته بشكل إجمالي . وجاء في المركز الثاني الجواد حماكي (تشرشل) ملك وذنان ريسنغ بإشراف المدرب آلبـان دي ميولى وبقيادة الخيال سفيان سعدي ليخفق في الفوز بالمركز الأول في خامس مشاركاته هذا الموسم، واكتفى الجواد تورومونا (شمردل) ملك راشد عوجان كليفيخ الخيارين بإشراف المدرب حمد الجهني وبقيادة الخيال توماس لوكاسك بالحصول على المركز الثالث بفارق عنق عن صاحب الوصافة. وعقب السباق قام كل من .. على وفهد ومبارك ومحمد أبناء المغفور له إن شاء الله يوسف الرميحي بتسليم الكأس إلى المالك والمدرب والخيال الفائزين بالمركز الأول واللقب.

image

مزاج الشحانية

بخلاف الشوط الرئيسي التاسع أقيمت 8 أشواط أخرى ، وفي الشوط الأول للخيل العربية الأصيلة المبتدئة، 4-6 سنوات، 1600م، حصل الجواد مزاج الشحانية (برننغ ساند × ميزابل) ملك مربط الشحانية على المركز الأول بفارق رأس بإشراف المدرب رودي نيربون وبقيادة الخيال لوكاس دولوزييه.

image

رويالتي

في الشوط الثاني للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة والفائزة بسباق،4 سنوات فما فوق، 1600م كانت القمة من نصيب الجواد رويالتي (مغوار × الفرج) ملك صبحية عوض إبراهيم بفارق طول إلا ربع عن الجواد ستريت واي ( دوماستك فند) صاحب المركز الثاني ، وتحقق الفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب إبراهيم خالد الأحمد وبقيادة الخيال مؤنس السيابي.

image

كادوفر

أما في الشوط الثالث للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق، 3 سنوات فما فوق، 1600م فقد نجح الجواد كادوفر (دارك إنجل × بُلرشِز) ملك مزرعة الوسمية في حسم الصراع على المركز الأول لصالحه بفارق طول ونصف بإشراف المدرب جورج ميكاليدس وبقيادة الخيال ألبرتو سنا.

image

المحراب

بالنسبة للشوط الرابع للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (60–80)، 4 سنوات فما فوق، 1600م كانت المنافسة قوية على المركز الأول ، ونجح الجواد المحراب (زاراك × إنجل أوك) ملك ابراهيم محمد محمد ابراهيم الفضاله في الفوز بالصدارة بفارق ربع طول بإشراف المدرب حمد الجهني وبقيادة الخيال توماس لوكاسك، وحل ثانياً الجواد كوراس لاين (تريتريز) .

image

عجايب الجسرة

وشهد الشوط الخامس للخيل العربية الأصيلة الإناث المبتدئة والفائزة بسباق أو سباقين، 4 سنوات فما فوق، 1600م نجاح الجواد عجايب الجسرة (إيه إف البحر × أمونت) ملك مربط الجسرة في الفوز بالمركز الأول بفارق طول إلا ربع بإشراف المدرب محمد الغزالي وبقيادة الخيال إيفان روسين وبهذه النتيجة يحقق الجواد عجايب الحسرة الفوز الثاني له هذا الموسم في سادس مشاركاته ، وسبق له المشاركة في السباقات الموسم الماضي في 3 سباقات دون أن يحقق الفوز في اى مشاركة.

image

كازيمير دو كودين

في الشوط السادس للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ (65–85)، 4 سنوات فما فوق، 2000متحقق الفوز بالمركز الأول بصعوبة بالغة للجواد الجواد كازيمير دو كودين (مجد العرب × أو دو روش) ملك خديجه محمد عبدالواحد البستكى بعدما خطف الصدارة بفارق عنق بإشراف المدرب عبد الرحمن عبد الواحد وبقيادة الخيال جوزيبي كولترار، ليحقق الجواد كازيمير دو كودين الفوز الثاني له هذا الموسم في 11 مشاركة ، وحصل على الوصافة الجواد صقر ( داحس) وهى المشاركة التاسعة له في الموسم الحالي دون أن يحقق أي نتصار بالصدارة.

image

الشموس

وظهر الخيال فالح بوغنيم في قائمة الفائزين بالصدارة بعدما قاد الفرس الشموس (شمردل × غُلبارغ) ملك سعيد بن مبارك سعيد الجفالي النعيمي للفوز بالمركز الأول في الشوط السادس للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، تكافؤ (55–75)، 4 سنوات فما فوق، 2000م بإشراف المدرب أحمد قبيسي، وبهذه النتيجة تحقق الفرس الشموش الفوز الثاني لها على التوالي في الموسم الحالي مع نفس المدرب والخيال بعدما حققت الفوز بكأس لحويلة يوم 24 فبراير الماضي على مضمار الريان.

image

ضاوي

الشوط الثامن ( قبل الأخير ) للخيل العربية الأصيلة، شوط مشروط، 4 سنوات فما فوق، 1850م، أسفر عن فوز الجواد ضاوي (عامر × جامور دي فورج) ملك سعادة الشيخة إيمان بنت محمد بن خليفة آل ثاني بالمركز الأول بإشراف المدرب رودي نيربونوبقيادة الخيال لوكاس دولوزييه ( الفوز الثاني لنفس المدرب والخيال بعد فوزهما بقمة الشوط الأول للسباق اليوم ) ، وتحقق الفوز للجواد ضاوي بفارق عنق عن الجواد عفريت ( جنجال ) الذي حل في الوصافة.