مربط إنجاز يحصد كأس أم الحول

شهد مضمار الريان الرملي بنادي السباق والفروسية مساء اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 سباق الخيل على كأس أم الحول الذي اشتمل على 10 أشواط، وكان شوط الكأس الرئيسي تاسع الأشواط والمخصصللخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1200م، واستطاع الجواد “إز ذات رايت” ملك مربط إنجاز أن يرفع رصيد انتصاراته على هذا المضمار إلى 18 فوزا من 26 مشاركة بتحقيقه المركز الأول للشوط بقيادة المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي والخيال هاري بنتلي مع أنه كان ينقصه عنصر المشاركة مؤخراً، ولكنه أثبت أنه من النوعية المتميزة، وحافظ الجواد “أستلي هول” ملك خليفة بن شعيل الكواري على المركز الثاني مرة أخرى بعد حصوله عليه في نفس السباق العام الماضي، وهذه المرة حقق الوصافة بقيادة المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي والخيال جي بي غيامبير، وجاء ثالثا الجواد “نوتالوت” ملك أبناء الدكتور فهد عبد الله حمد العطية بقيادة المدرب أحمد قبيسي والخيال ساليم غولام.

وعقب السباق قام عبد الله راشد الكبيسي، رئيس قسم السباقات بالنادي، بتتويج الفائزين.

الخواجة بطل شوط كليمنغ
وشهد السباق أيضا إقامة الشوط العاشر شوط مبيع للخيل العربية الأصيلة (كليمنغ) لمسافة 1800م، وحصل على المركز الأول الجواد “الخواجة” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة أل ثاني بقيادة المدرب جوليان كولن سمارت والخيال ستيفان لادجاج، وحل ثانيا الجواد “إيه جيه إس الرويس” ملك مربط الجريان بقيادة المدرب هادى ناصر راشد الرمزانى والخيال القطري فالح بوغنيم، وجاء في المركز الثالث الجواد “أرغد” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بقيادة المدرب جوليان كولن سمارت والخيال جي بي غيامبير، وبيع الجوادين “الخواجة” و”إيه جيه إس الرويس” عقب فوزهما بالمركزين الاول والثاني مقابل ١١٦ ألف ريال و٧٥ ألف ريال بالترتيب.

تدعيم
في الشوط الأول للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة، الدرجة 6، لمسافة 1100م نجح الجواد “تدعيم” ملك منصور ابراهيم سعد آل محمود في معانقة القمة هذه المرة بحصوله على المركز الأول بقيادة المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي والخيال هاري بنتلي، علما بأن هذا الجواد جاء خلف المرشح بعدة مراكز الأسبوع الماضي، ولكنها كانت مشاركته الأولى هذا الموسم والأولى في قطر.

أنيق
الشوط الثاني خصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة لمسافة 1200م، وأسفر عن فوز الجواد “أنيق” ملك أم قرن بالمركز الأول بقيادة المدرب ألبان إيلي ماري دي ميولي والخيال ماثيو بيلتون، ورغم أن “أنيق” لا يزال في بداية مسيرته، إلا أنه استطاع الفوز اليوم بعدما جاء ثالثاً في كلا مشاركتيه الموسم الماضي.

إهواز
في الشوط الثالث المخصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة لمسافة 1900م كان التفوق للجواد “إهواز” ملك مربط الجريان بقيادة المدرب هادى ناصر راشد الرمزاني والخيال توماس لوكاسك، وبرهن “إهواز” على تفوقه في السباق بعدما قدم أداءً جيدا وجاء في مركز الوصيف في كأس الرويس لهذه المسافة مؤخراً.

نموذج
في الشوط الرابع للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة من الإنتاج المحلي لمسافة 1700م، استطاع “نموذج” ملك جاسم بن على بن محمد عبد الله العطية إثبات أنه اسم على مسمى بفوزه بالمركز الأول بقيادة المدرب محمد رياض إبراهيم قاسم والخيال ماركو كازامنتو، ليثبت وجوده بتغلبه على جميع المرشحين للفوز.

عالي المقام
في الشوط الخامس للخيل العربية الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق أو سباقين لمسافة 1700م قدم “عالي المقام” ملك مربط الشحانية أداءً متميزاً حصد به قمة الشوط بقيادة المدرب جوليان سمارت والخيال جى بى غيامبير، بعدما تمكن من التغلب على منافسيه الرئيسيين “بيكر دو سولاري” و”داماس”.

سيلفيا بانخورست
في الشوط السادس للخيل المهجنة الأصيلة الإناث، تكافؤ تصنيف 75 وأقل، الدرجة 5، لمسافة 1200م استطاعت الفرس الحمراء “سيلفيا بانخورست” ملك على جمعة عبد الله المضاحكة الفوز بالمركز الأول بقيادة المدرب ابراهيم المالكى والخيال جيمى كوين، لتؤكد جدارتها كإحدى المرشحات للفوز بهذا الشوط.

بيرفكت ستورم
في الشوط السابع للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 75 – 95، الدرجة 3، لمسافة 1900م حقق المركز الاول الجواد “بيرفكت ستورم” ملك السيدة لولوه بينت فيصل الهيدوس بقيادة المدرب إبراهيم سعيد إبراهيم المالكي والخيال ادواردو بدروزا، متغلباً على من كانت تصب الترشيحات في صالحهم مثل “ميوزيكال ترمز” و”العقدة” و”تكني كالر”.

إم. جى لطام
الشوط الثامن للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي، شوط مشروط، لمسافة 1200م أكد الجواد “إم. جى لطام” ملك مهند جاسم الياقوت انه من الصعب الفوز عليه على هذا المضمار ولهذه المسافة بحصوله على المركز الاول للشوط بقيادة المدرب هادى ناصر راشد الرمزاني والخيال القطري فالح بوغنيم.