مربط إنجاز والسويدي يفوزان بكأسي مريخ والخيل العربية الأصيلة

قام عبد الله راشد الكبيسي، رئيس قسم السباقات بنادي السباق والفروسية، بتتويج الفائزين بالشوط الثامن والرئيسي في ختام أمسية السباق اليوم الأربعاء 28 نوفمبر 2018 على كأس مريخ على مضمار الريان الرملي بالنادي، وتضمن السباق 8 أشواط.

وفي الشوط الثامن على كأس مريخ للخيل المهجنة الأصيلة، الدرجة 2، لمسافة 1100م، كان الصراع قويا بين أكثر من رأس من الجياد حتى نجح الجواد “لوبي” ملك مربط إنجاز في حسم اللقب لصالحه بحصوله على المركز الأول بإشراف المدرب محمد رياض ابراهيم قاسم وبقيادة الخيال ماركو كازامنتو، وجاء في المركز الثاني الجواد “نوتالوت” ملك أبناء الدكتور فهد عبد الله العطية بإشراف المدرب أحمد محمد قبيسي وبقيادة الخيال ساليم غولام، وحل ثالثا الجواد “فيكتورى لوريل” ملك إبراهيم سعيد إبراهيم المالكي وهو المدرب ايضا، ولكن الخيال هو ادواردو بدروزا.

جبل عرمون
وفي الشوط الأول الذي أقيم على كأس الخيل العربية الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق لمسافة 1900م، كان المركز الأول من نصيب المهر “جبل عرمون” ملك علي خلفان السويدي بإشراف المدرب زهير محسن زهير مكي وبقيادة الخيال جيرالد افرانش ليحصل على الكاس، وجاء في المركز الثاني الجواد “بيكر دو سولارى” ملك المهندس أسامة عمر الدفع وهو المدرب أيضا وبقيادة الخيال ستيفان لادجاج، وحل ثالثا الجواد “حامى” ملك الدكتور محمد راشد الأرضي المري وهو المدرب أيضا وبقيادة الخيال شاكر البلوشى، وتوج الفائزين بهذا الشوط سعد مبارك الهاجري رئيس قسم المنصة والتشريفات بالنادي.

أشواط السباق
وفي بقية الأشواط الأخرى بالسباق فازت بالشوط الثاني، المخصص للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة من الإنتاج المحلي لمسافة 1700م، المهرة “ريم بروق” ملك مربط بروق بإشراف المدرب حمد عتيق البريد المري وبقيادة الخيال متعب على الصعاق.

الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي المبتدئة والفائزة بسباق أو سباقين لمسافة 1900م، فاز به الجواد “أبو سمرة” ملك خليفة بن شعيل الكواري بإشراف المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي وبقيادة الخيال هاري بنتلي.

وفي الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي، تكافؤ تصنيف 75 وأقل، لمسافة 1200م، اثبت الجواد “خط النار” ملك السيدة صبحية عوض ابراهيم انه يستحق التواجد بين المرشحين للفوز وحصل بالفعل على المركز الأول

بجدارة بإشراف المدرب محمد خالد الأحمد وبقيادة الخيال أنس السيابي.

في الشوط الخامس المخصص للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ تصنيف 90 وأقل، لمسافة 1700م، كان الجواد “هداج دخان” ملك منصور مسفر حمد الشهواني الهاجري على موعد مع الفوز بالمركز الأول مع الخيال راشد علي الصعاق،ع لما بان المدرب هو المالك نفسه.

في الشوط السادس للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 70 – 90، الدرجة 3، لمسافة 1200م، كان الجواد “تيجان” ملك ناصر عويضة سالم الهاجري بطل المشهد الختامي للشوط بإشراف المدرب هادى ناصر راشد الرامزاني وبقيادة الخيال فالح بوغنيم الفائز في الاسبوع الماضي بجائزة أفضل خيال قطري في حفل يوم التميز الرياضي الذي نظمته اللجنة الأولمبية القطرية.

في الشوط السابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 75 – 95، الدرجة 3، لمسافة 1900م، كانت الصدارة للجواد “رومان لينجد” ملك منصور إبراهيم سعد آل محمود بإشراف المدرب جاسم محمد غزالي جهرمي وبقيادة الخيال صالح سالم المري.